تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وقف الشركات الدانمركية واردات الملح من الصحراء الغربية انتصار للشعب الصحراوي (مرصد مراقبة الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية)

نشر في

لندن ( بريطانيا ) 11 فبراير 2017 (واص) - أكد مرصد مراقبة الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية ، أن وقف الشركات الدانمركية لواردات الملح من الصحراء الغربية هو انتصار هام للشعب الصحراوي بعد قرار الشركة الدانمركية وقف جميع أنشطتها في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية بداية من 31 يناير2017.
وحسب ما أفاد به المرصد ، فإن إنهاء تصدير الملح من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية إلى الدانمرك كان انتصارا هاما للشعب الصحراوي.
وفي هذا السياق ، صرح المتحدث باسم الشركة الدانمركية "دانسك فيلسالت" أن هذه الأخيرة لن تتورط في أنشطة غير مشروعة امتثالا لحكم محكمة العدل الأوروبية في اتفاق التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب الصادر في 21 ديسمبر 2016 والذي ينص على أن اتفاقيات الشراكة والتجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب لا تنطبق على المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وفقا لميثاق الأمم المتحدة.
وأشار مرصد مراقبة الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية ، إلى أن القرار يعتبر كذلك انتصارا للمنظمات الدانمركية غير الحكومية كمنظمة أفريكا كونتاكت التي تدعم موقف جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.
( واص ) 090/107